الكمبيوتر الذكي
المكتب التعاونيمؤسسة سعد الخثلان
صيد الكاميراسوق رحيمة الإلكترونياعلان
العودة   منتديات رحيمة > الواحة العامة > الأخبار
الأخبار جديد الأخبار المحلية
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 / 01 / 2013, 58 : 05 PM   #1
مشرف الأخبار
 
الصورة الرمزية الجوكر
 
تاريخ التسجيل: 11 / 01 / 2007
رقم العضوية: 2841
المشاركات: 9,687
الجوكر is on a distinguished road
أمير مكة يتفاعل مع قصة مريم


منطقة مكة المكرمة يتفاعل مع قصة"مريم" ويفتح تحقيقات واسعة

فتاة سعودية تخلى عنها والدها رجل الأعمال لأسرة سودانية
01-20-2013 10:27 PM
تفاعل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مع قصة "مريم" التي أثارها برنامج "الثامنة" مع داود الشريان، وكشف عن معاناة فتاة سعودية تخلى عنها والدها رجل الأعمال بعد أن أنجبها من أم هندية ارتبط بها بعقد زواج عرفي. وفي مداخلة هاتفية مع المتحدث الإعلامي لإمارة مكة المكرمة سلطان الدوسري قال:"بالنسبة لموضوع الفتاة" مريم" الذي تمت مناقشته في البرنامج، بالفعل أمير منطقة مكة المكرمة تابعه باهتمام وطلب المعلومات والأوراق المتعلقة بهذا الموضوع،ووجه على الفور شرطة المنطقة أن تباشر التحقيق مع كل من له علاقة في القضية، وشدد أن تكون الإجراءات والتحقيقات بسرعة وحزم،وأن يتم التأكد من صحة الإجراءات التي اتخذت بهذا الشأن".

وأضاف:"وبالفعل وصل التوجيه لشرطة المنطقة ،وتم التواصل معهم وتمت الإفادة أنهم باشروا تنفيذ التوجيهات، ومن الغد بأذن الله تبدأ التحقيقات بهذا الموضوع".

وشدد الدوسري على أن أمير منطقة مكة المكرمة، وجه أن يتابع الموضوع من قبل الإمارة متابعة دقيقة،ومتابعة إجراءات التحقيق

،والتأكد من أن التحقيق يسير بالشكل المطلوب،متوقعاً بأذن الله خلال الأسابيع القادمة تنتهي الأمور على خير".



YgZC3p-hmq

تفاصيل القضية
"مريم" فتاة سعودية تخلى عنها والدها رجل الأعمال لأسرة سودانية


أمير يتفاعل مريم

الرياض – mbc.net(ضوء): قصة أغرب من الخيال، قصة تعتصر ألم وحزن، قصة تحمل الكثير من الأسرار، والكثير من الفصول المهمة، قصة تلك الفتاة السعودية "مريم"، التي يسلط الضوء عليها برنامج "الثامنة" مع داود الشريان، مساء اليوم التاسع عشر من شهر يناير الجاري لعام 2013م. حيث استغل والدها "رجل الأعمال" نفوذه على أحد العاملين لديه من الجنسية السودانية، ليضعها بحوزته وهي لم تكمل يومها الأول في هذه الحياة،بحجة أنه متزوج بالسر من إمرأة هندية بعقد "عرفي"، ولا يرد أن ينكشف أمره لدى زوجته الأولى، وأنه على خلاف مع زوجته الهندية وقام بتسفيرها خارج البلاد.

وقد ناشدت الفتاة السعودية "مريم "، في الحلقة التي ناقشت" قصة مريم" من برنامج "الثامنة" مع داود الشريان، والتي ضغط والدها "رجل الأعمال" على أحد العاملين لديه من الجنسية السودانية، ليكفلها بدلا عنه وهي لم تكمل يومها الثاني بعد ولادتها، بحجة أنه متزوج بالسر من إمرأة هندية بعقد "عرفي" ولا يريد أن ينكشف أمره لدى زوجاته الأخريات خادم الحرمين الشريفين مريم:"أنا جئت للبرنامج لكي أوصل صوتي لأبوى الملك عبدالله، وأقول له: أنقذي من اللي أنا فيه ، ليحاكم ويحاسب أي أخد تسبب للي أنا فيه، كما أناشد الللأمير محمد بن نايف وزير الداخلية ويعتبرني مثل أبنته، ويطلب من أخواني الحقيقين تحليل "DNA".


مريم لـ"الثامنة": صدمتي كبيرة حينما علمت أن المرأة التي ربتني ليست أمي


كشفت "مريم" , الفتاة التي تخلى عنها والدها عند ولادتها وتركها عند عائلة سودانية , خلال حديثها لبرنامج "الثامنة" مع داود الشريان , عن الطريقة التي اكتشفت بها قصتها وكيف استطاعت بصعوبة بالغة أن تتصل على والدها بعد 27 عاما من الإنقطاع .

وقالت "مريم" : " المرأة السودانية "عائشة" , التي ربتني أخبرتني بكل التفاصيل حينما كانت على فراش الموت , وقالت لي (أنتِ كبرتي وأصبح عمرك 13 عاما , يجب أن تعرفي كل القصة , أنا أمك التي ربتك لكن لديك أم أخرى وأبوك سعودي) , وأخبرتني بإسمه وأن بقية التفاصيل هي لدى آدم , الشخص الذي أخذني من أبي " .

وأضافت بالقول : " بعد فترة بسيطة , توفيت "عائشة" وبقيت أنا لوحدي في المنزل , وكان آدم يتردد علينا كثيرا , وكنت أكتم عنه معرفتي بالقصة , حتى حدث في مرة من المرات أن نسي محفظته عندنا فاستغليت الفرصة وبدأت بالبحث عن أي شيء قد يصلني بوالدي , وبالفعل وجدت ورقة تحتوي على إسمه ورقمه , اتصلت عليه وحينما سمعت صوته أغلقت السماعة " .

وكشفت "مريم" عن صدمتها الشديدة بعد أن عرفت بالخبر من "عائشة" , وقالت : " كنت مصدومة ومذهولة , عانيت معاناة كبيرة فلم أكن أتخيل أن المرأة التي ربتني ليست أمي " .


"الستر" و"الأوراق الثبوتية" يدفعان السعودية "مريم" للزواج من سوداني


روت الفتاة السعودية "مريم " ، في الحلقة التي ناقشت" قصة مريم" من برنامج "الثامنة" مع داود الشريان، والتي ضغط والدها "رجل الأعمال" على أحد العاملين لديه من الجنسية السودانية، ليكفلها بدلا عنه وهي لم تكمل يومها الثاني بعد ولادتها، بحجة أنه متزوج بالسر من إمرأة هندية بعقد "عرفي" ولا يريد أن ينكشف أمره لدى زوجاته الأخريات، قصة زواجها من المقيم السوداني ، قائلة:" تقدم لي شاب سوداني عن طريق أخته التي كانت صديقتي بالمدرسة، فوافقت لكي أستر نفسي ولكي يكون لدي أوراق ثبوتية ، وبعد علمه الكامل بظروفي ، سافر إلى السودان وأخبر أحد أقاربه عن قصتي، ووافق ذلك الشخص أن يتبناني، وأحضر لي الجنسية وجواز سفر سوداني بأسم مريم أحمد المصطفى، وبعدها تزوجنا في السفارة السودانية ، وبعد فترة أنجبت ولد، وأسميته"وليد".


مريم:الشرطة قامت بتحويلي إلى سجن "بريمان"


أكدت "مريم" في الحلقة التي ناقشت "قصتها" من برنامج "الثامنة" مع داود الشريان، أنها توجهت للشرطة وأخبرتهم بالتفاصيل ومنحتهم رقم والدها كما وصلها للتأكد من تفاصيل قصتها".

وأضافت مريم": بعد التحقيق معي قالوا لا يوجد لدينا مكان مخصص للنساء، سننقلك إلى مكان أخر للمكوث به حتى يوم الغد، وكان المكان هو سجن "بريمان" في جدة ،وسط نساء كل منهن لديها قضية ، وأنا لا أعرف قضيتي ما جعلني في عالم ملئي بالغموض".

بداية القصة مع العامل السوداني "آدم" الذي كان عازباً وغير متزوج وعرض الأمر على أسرة سودانية "جيران له" للقيام بالمهمة وجاءت الموافقة،شرط أن يكتب والدها ورقة يعترف بنسبها تفادياً للمشاكل ، وبالفعل كتب الورقة وختمها بختم مؤسسته التجارية، بعد ذلك ساهمت الأسرة السودانية في تربية " مريم" لمدة عامين حسب الاتفاق مع والدها، على أن يصلهم راتب شهري يعينهم على ذلك.

وبعد انقضاء المدة قام الأب بتمديد مدة إقامتها لديهم حتى بلغ عمرها 14 عاماً، وبعد ذلك رفض استلامها والاستغناء عنها تماماً، حتى بلغ عمرها 27 عاماً الآن وهي مجهولة الهوية، حيث كشفت المرأة السودانية التي قامت بتربيتها تفاصيل القصة لها، وبدأت "مريم" بالبحث عن عائلتها والتي باتت تعرفها جيداً، ولكنها لا تمتلك أوراق تثبت نسبها لهم إلاّ تلك الورقة التي وقعها والدها.

من ضمن أسرار القصة أن والد "مريم"،قال للسوداني "آدم" إذا كبرت تزوجها لا أريدها، وحينما توفت المرأة التي قامت بتربيتها قبل وفاتها بأيام، قالت لها الحقيقة ومنحتها الورقة، وحينما ماتت جاء " آدم" لكي يتزوج منها،ولم يعلم أنها كشفت فصول القصة، وبالصدفة حصلت على "محفظته" الشخصية، وقامت بتفتيشها لتجد أسم والدها ورقم هاتفه كما أخبرتها المرأة السودانية قبل وفاتها، وحينما حضر المأذون والشهود، أخبرت " مريم" المأذون بالقصة وسط ذهول "آدم"، وطلبت منه إحضار الشرطة وهو ماحدث بالفعل.

"مريم" الآن تطالب بفحص الحمض النووي dna لها ولوالدها لإثبات نسبها، وستكشف خلال الحلقة الكثير من التفاصيل والفصول المهمة،وستكون هناك مداخلات هاتفية معها من أطراف القضية، يذكر أن الحلقة من إنتاج الزميل نواف العضياني.



التوقيع
الجوكر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 / 01 / 2013, 04 : 07 PM   #2
مبدع
 
تاريخ التسجيل: 17 / 10 / 2007
رقم العضوية: 9247
الدولة: رحيمة
المشاركات: 2,751
الصراحة is on a distinguished road

الحمض النووي بأذن الله كفيل باظهار الحقيقة .



رئيسة مجلس الوزراء بالفلبين

يقال أنها من اب سعودي

اعتقد لو بيحسبون التعداد بشكل صحيح ويشغلون معاهم ( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) علشان يحسبون الي برا واللي داخل أتوقع يوصل تعدادنا فوق (300 ) مليون ويمكن ننافس الصين

والله أعلم

الصراحة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 / 01 / 2013, 44 : 08 PM   #3
المشرف العام
 
الصورة الرمزية رحيمة
 
تاريخ التسجيل: 28 / 12 / 2003
رقم العضوية: 2
الدولة: رحيمة
المشاركات: 17,685
رحيمة is on a distinguished road

صدقت يالصراحه

رحيمة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أمير, مريم, يتفاعل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(سعوديون) وزير المواصلات يتفاعل مع قصيدة الشبرمي JUBA الأخبار 7 29 / 06 / 2010 00 : 05 PM
( مريم نور فيصل بودعيبان المنتدى العام 1 21 / 08 / 2009 47 : 01 PM
كان لرجل ثلاثة أصدقاء الصميم غذاء الروح 6 23 / 01 / 2008 43 : 12 AM
لرجل الامن نصيب!! صالح الشبرمي ملتقى رأس تنورة الشبابي الثاني 5 02 / 12 / 2007 21 : 03 AM
لا يحق لرجل المرور سحب الاستمارة أو الرخصة lonely_man المنتدى العام 0 10 / 04 / 2005 02 : 09 AM


الساعة الآن 13 : 04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لا تتحمّل منتديات رحيمة أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في المنتدى. ويتحمل الكتاب بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين

Security team